Pokki، إبداع و جمال في أولى التطبيقات المبرمجة بال HTML5 لأنظمة ونيدوز Windows 7


الكل يتحدث عن الهتمل HTML5 و الثورة التي سوف تحدثها في عالم مواقع الأنترنيت و التعامل معها و التاثيرات التي سوف تأتي بها.
لكن الامثلة قليلة فهي لم  تزل تقنية جديدة  و قليلة الإنتشار.

لذلك احضرت لكم اليوم موضوعا جديدا و ممتعا و مفيدا فيما يخص جديد لغة HTML 5 ليس من جانب البرمجة و تصميم المواقع و لكن للمستعمل العادي الذي سوف يتمتع بالقدرات الرهيبه لهذه التقنية الجديدة.


بوكّي Pokki، متجر جديد جدّا للبرامج Marketplace  المخصصة لنظام التشغيل ويندوز 7 Windows، فقد تم إنشاءه و طرحه في شبكة الأنترنيت منذ أيام قليلة فقط، المميز هنا هو  أن هذا المتجر لا يحتوي كل البرامج  و لكنه يحتوي فقط على البرامج المصنوعة/ المبرمجة / المطورة بواسطة ال HTML5،
كما قلنا المتجر جديد جدا فهو الآن يحتوى فقط على 22 برنامجا / تطبيقة و ذلك كما ذكرنا لأن الميدان جديد أيضا و لكن بالتاكيد سوف يتضاعف العدد و يتضاعف.
متجر يوكي الجديد Pokki Marketplace  يتميز بمحيط  انيق التصميم، تتميز برامجه بالألوان الرائعة  و المؤثرات المدمجة في البرامج  تبرز بشكل واضح القدرات الهائلة للغة الجديدة HTML5.

(إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)
عند تحميل و تثبيت البرامج و التطبيقات الموجودة في هذا الموقع أو هذا المتجر سوف تعمل من خلال taskbar و سوف تتلقى التنبيهات مباشرة من خلاله، و من أهم البرامج المتوفرة حاليا نجد GMail, Facebook, Twitter  و أيضا حالة الطقس Weather  و هي أهم البرمجيات التي تعتمد على التنبيهات Notifications.

(إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)



تطبيقة الجي مايل بريد جوجل Gmail App، ذات تصميم أقل ما نصفه بها أنه رااائع، مؤثرات و حركات إنزلاقية جميلة و رائعة، أيضا الإعدادات بسيطة جدّا يكفي وضع عنوانك البريدي الإيميل و هو يقوم بالبقية، أيضا يكنك وضع أكثر من بريد.


كما نشاهد أيضا تطبيقة الفيسبوك الرائعة  و هي تشبه كثيرا  واحدة من تطبيقات Mac applications، جميع التنبيهات من رسائل جديدة، إضافات جديدة.. الكل من خلال برنامج جديد و تقنية HTML5  الجديدة.


للدخول للموقع  إنطلق مباشرة من هنا و لا تنسى ان تعطينا رأيك  في صندوق التعليقات أسفل الموضوع. :)


Pokki HTML5 Marketplace 


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : مواقع ممتازة

  1. Awesome
    Thanks

    ردحذف
  2. بعد أول أستعمال وتجربة يظهر لي أن التطبيق جميل وأنيق جدا
    ويتناسب تماما مع الوندوز ويضفي له لمسة ساحرة
    ئكرا على البرنامج

    ردحذف
  3. نعم أخي عمر، و أيضا نظام التنبيهات رائع..
    مرحبا بك و شكرا لك على مرورك الطيّب..

    ردحذف
  4. التطبيق رائع .. لكن التويكى لا يعمل .. لما بضغط عليه بيفضل يحمل فقط و ما بتظهرش شاشة الاميل و الباسورد ؟!

    ردحذف