Windows 8 و Cloud مافائدة تسجيل الدخول إلى ويندوز 8 باستعمال Windows Live ID؟

إذا قمتم بتجربة نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز Windows 8، فمن المؤكد أنكم لاحظتم أنه توجد أكثر من طريقة للدخول و هما بالتحديد طريقتان. الطريقة الأولى  و هي طريقة الدخول التقليدية من خلال إسم الكمبيوتر أو المستخدم و الكلمة السرية password  و هو كما نعلم حساب داخلي مدمج في النظام، أما الطريقة الثانية و هي الطريقة التي أضافتها مايكروسوفت في هذا الإصدار الأخير و هي إمكانية الدخول عبر حسابك في ويندوز لايف Windows Live ID.


السؤال هنا، ما فائدة إستعمال حساب الويندوز لايف في حين أنه يصلح فقط للدردشة عبر المسنجر أو لفتح صندوق الرسائل؟
سؤال منطقي و يستوجب الإجابه عنه.
للإجابة عن هذا السؤال يجب علينا أن نتحدث عن تقنية السحابة Cloud Computing، و هي التقنية التي تضمن لنا في شكل من أشكالها بالحفاظ و التعامل مع ملفاتنا و معلوماتنا و أيضا إعدادات اجهزتنا في أي مكان، من أي كمبيوتر  و ليس فقط من الكمبيوتر الشخصي للمستخدم، و كل هذا في السحابه Cloud عن طريق شبكة الأنترنيت.
و هنا يمكننا أن نتستنتج أن طريقة الدخول بالإعتماد على Windows Live ID هي تقنية سحابية مصغرة إعتمدتها مايكروسوفت  و التي بواسطتها نقوم بمزامنة جميع إعدادات جهازنا و استعمالها في أي كمبيوتر آخر غير الكمبيوتر الشخصي.

فسحابة المايكروسوفت Microsoft Cloud هنا مهمتها كما ذكرنا حفظ إعدادات الكمبيور الشخصي (مثل البرامج المستعمله و إعداداتها، الخلفيات و الصور التي نعتمدها مثلا في الخلفية، المفضلات سواءا كانت في مواقع الأنترنيت أو الملفات...)
فعند دخولنا إلى أي كمبيوتر آخر مستعملين معرف ويندوز لايف Windows Live ID يقوم الجهاز الجديد الذي يحتوى بالطبع ويندوز 8 Windows و تكون خاصية Cloud مفعلة -يقوم بتحميل إعدادات جهازنا الشخصي المنزلي مثلا  بحيث يمكننا من إستعمالها متى شئنا.

الجميل و الفريد أيضا في هذه التقنية الرائعة أنه ليست الإعدادات فقط التي تتم مزامنتها، بل أيضا الأشياء التي كنا نقوم بها في جهازنا، مثلا نفترض أنك كنت تشاهد فلما على الأنترنيت و قطعت المشاهدة  أو أي عمل آخر. فبمجرد دخولك لأي كمبيوتر آخر عن طريق الويندوز لايف اي دي Windows Live ID سوف تجد أنه بإمكانك إستكمال مشاهدة  ذاك الفيديو  من نفس الوقت التي توقفت فيه في كمبيوترك المنزلي..
بطبيعة الحال يجب ان يكون الجهاز متصلا بشبكة الأنترنيت.

هذا شرح بسيط لهذه التقنية، و يمكنكم التعرف أكثر بصفة حقيقة من خلال هذا الفيديو.



محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

  1. فكرة رووووووووعة ناقصني اجربها من لاب ثاني

    ردحذف