Gnome Pie App launcher تطبيقة فريدة من نوعها لنظام اوبنتو Ubuntu

Gnome Pie برنامج جديد يعمل على نظام لينكس اوبنتو Linux Ubuntu. مازال في طور التجربه و البرمجه، أردت أن أعرضه لكم اليوم و ذلك للنفس الجديد الذي يدخله في كيفية التعامل مع واجهة اوبنتو الحالية.
Gnome Pie تطبيقة مفتوحة المصدر، تكمن مهمتها الأساسية في صياغة طريقة جديدة، جميلة و رائعة لكيفية تشغيل البرامج و الملفات على منصة اوبنتو App Launcher.



 فهذا البرنامج هو عبارة عن قائمة مغايرة للقوائم التقليدية تعمل من خلال الضغط أو المرور عليها بالماوس أو أيضا من خلال بعض إختصارات لوحة المفاتيح فتعرض لنا العديد من التأثيرت الجميلة  التي لم نعهدها في باقي الأنظمة، فمثلا عند الضغط على CTRL + ALT + A و CTRL + ALT + B  فكلاهما على التوالي يقوم بفتح البرامج أو الملفات الموجودة لدينا في المفضلة، كما يمكنكم التحكم الكامل في هذه الإختصارات و أيضا في البرامج و التطبيقات التتي سوف تفتح عند إستعمالنا لهذه الإختصارات.





من دون أن أطيل عليكم هذا فيديو قصير يشرح بشكل كامل مهمة هذا البرنامج و بعده سوف نمر إلى كيفية تثبيته.
تابعوا..



لتثبيت Gnome Pie على اوبنتو Ubuntu، قم بفتح محرر الأوامر Terminal و اكتب الأسطر التاليه

 
    sudo add-apt-repository ppa:simonschneegans/testing
    sudo apt-get update
sudo apt-get install gnome-pie
   


بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج يمكنكم مباشرة إستعمال Gnome Pie  و التمتع بالطريقة الجديدة لتشغيل البرامج، فمن حيث الجمالية بالتأكيد أن جنوم بي رائعة و لكن من الناحية العملية هل هي مفيدة حقا خاصة إذا كنا نستعمل Unity و التي كما نعلم تحتوى العديد من الإختصارات أيضا لتشغيل برامج القائمة الجانبية..؟

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : لينوكسLinux

إرسال تعليق