iSuppli تقول أن ويندوز فون windows Phone سيصبح ثاني نظام تشغيل في العالم بعد أندرويد Android

في بحث إستباقى قامت به شركة أمريكية تدعى iSuppli متخصصة في دراسة السوق، قامت خلاله بتكهنات و نظرة لوضعية السوق خلال السنوات الأربعة المقبلة أي حتى سنة 2015 لمدى تطورات نصيب أنظمة تشغيل الهاتف الذكي في السوق العالمية.
و حسب هذه الدراسة الإحصائية  بدأت iSuppli تصوراتها بنزول نصيب نظام تشغيل آبل iOS لفائدة نظام مايكروسوفت ويندوز فون Windows Phone في مقابل قفز  نظام جوجل المفتوح المصدر اندرويد Android.

و قد يكون جهاز نوكيا لوميا Nokia Lumia 900 أحد نقاط قوة ويندوز فون Windows Phone التي سوف تساعده بشكل واضح للحصول على نصيب أكبر من السوق العالمية لأجهزة الهاتف الذكي المقدرة بنسبة 1،9% في سنة 2011 و التي سوف تمر بنسق قوي لتصل إلى 9% في سنة 2015.

و في ما يلي الجدول التوضيحي لأهم ثلاثة أنظمة تشغيل الهاتف الذكي و السلم الزمني من سنة 2011 إلى 2015 مرفوقة بنسبة نصيب كل نظام.
وكما تشاهدون في أعلى الجدول أن نسبة نمو أندرويد Android تتميز ببطئها رغم حيازتها النصيب الأكبر في مقابل نزول حصّة iOS بنسبة 1.4% خلال الأربع سنوات المقبلة و التي تعتبر نسبة قليلة أو  فلنقل قيمة ال iOS نسبيا سوف تبقى ثابته.
وهو ما يجعلنا نستنتج أن النمو الذي سوف تشهده حصة ويندوز فون سوف تكون على حساب انظمة أخرى كنظام RIM Blackberry  الذي بدأ يخرج من السباق و يبدأ في التلاشي نوعا ما، ناهيك عن بقية الأنظمة الغير معروفة و الغير منتشرة بالصفة الكافية التي تجعلها قادرة على منافسة كبرى الشركات العالمية.

هذا ما جاء حسب التكهنات و الإحصائيات الإستباقية التي قامت بها iSuppli  و لكن تبقى حالّيا مجرد تكهنات و تصورات فربّما يكون لواقع الأيام القادمة كلام آخر خصوصا و أن الثورة التكنلوجية و التقنية أصبحت تبهرنا كل يوم بجديد من خلال أجهزة جديدة و أيضا نشأة منافسين و شركات جديدة يمكن أن تؤثر و لو بشكل يسير الأرقام  و آراء المستخدم أيضا.

للتعمق أكثر هذا رابط البحث من موقع iSuppli
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : ملفات إخبارية

إرسال تعليق