القائمة الرئيسية

الصفحات

الكمبيوترات النحيفة Ultrabook بتقنية Thunderbolt بداية من ابريل 2012

ستقوم اسير Acer و ازيس Asus و لينوفو Lenovo  في شهر ابريل المقبل بعرض آخر الأجهزة المحمولة النحيفة Ultrabook  و سوف تكون هذه الكمبيوترات النحيفة تقريبا بنفس خصائص الأجهزة الموجودة حاليا  غير أنها تحمل معالجات انتيل Intel من الجيل الجديد Ivy Bridge و أيضا مدخل ثندربولت Thunderbolt.


الشيء المميز في معالجات ايفي برايدج Ivy Bridge هي أنها ذات إستهلاك قليل للطاقة و توفر كفاءة أكبر لنظام الجهاز كما أنها تدعم مداخل الجيل الجديد لل يو اس بي USB 3.0.
حيث أن هذا النوع من المعالجات سوف يكون مخصصا فقط للأجهزة المحمولة المتوسطة و المتقدمة بداية من السنة الجارية 2012، أما عن Thunderbolt فسوف تُعمّم على جميع الكمبيوترات المحمولة الجديدة بداية من سنة 2013.

لهذا إستبقت Acer و Asus و Lenovo الجميع  و ذلك بأن قرروا أن يقدّموا مجموعة التقنيات الجديدة و الحديثه بداية من هذه السنة في  صنف الكمبيوترات المحمولة النحيفة Ultrabook.

و للتذكير فإن آبل Apple قامت بدمج Thunderbolt في العديد من أجهزة الماك Mac.
و من مميزاتها السرعة الفائقة في نقل الملفات حيث أنها تعتمد على بروتوكولين لنقل مختلف البيانات أو الصور فهي  تستخدم بروتوكول PCI Express لنقل البيانات و الملفات في حين أن تستخدم DisplayPort لعرض الصور.

كما أن شركة Gigabyte سوف تقوم في وقت لم يُحدد بعد  بتقديم بطاقات أم Mother Board مجهزة بمداخل Thunderbolt مدمجة.

تعليقات