الكمبيوترات النحيفة Ultrabook بتقنية Thunderbolt بداية من ابريل 2012

ستقوم اسير Acer و ازيس Asus و لينوفو Lenovo  في شهر ابريل المقبل بعرض آخر الأجهزة المحمولة النحيفة Ultrabook  و سوف تكون هذه الكمبيوترات النحيفة تقريبا بنفس خصائص الأجهزة الموجودة حاليا  غير أنها تحمل معالجات انتيل Intel من الجيل الجديد Ivy Bridge و أيضا مدخل ثندربولت Thunderbolt.


الشيء المميز في معالجات ايفي برايدج Ivy Bridge هي أنها ذات إستهلاك قليل للطاقة و توفر كفاءة أكبر لنظام الجهاز كما أنها تدعم مداخل الجيل الجديد لل يو اس بي USB 3.0.
حيث أن هذا النوع من المعالجات سوف يكون مخصصا فقط للأجهزة المحمولة المتوسطة و المتقدمة بداية من السنة الجارية 2012، أما عن Thunderbolt فسوف تُعمّم على جميع الكمبيوترات المحمولة الجديدة بداية من سنة 2013.

لهذا إستبقت Acer و Asus و Lenovo الجميع  و ذلك بأن قرروا أن يقدّموا مجموعة التقنيات الجديدة و الحديثه بداية من هذه السنة في  صنف الكمبيوترات المحمولة النحيفة Ultrabook.

و للتذكير فإن آبل Apple قامت بدمج Thunderbolt في العديد من أجهزة الماك Mac.
و من مميزاتها السرعة الفائقة في نقل الملفات حيث أنها تعتمد على بروتوكولين لنقل مختلف البيانات أو الصور فهي  تستخدم بروتوكول PCI Express لنقل البيانات و الملفات في حين أن تستخدم DisplayPort لعرض الصور.

كما أن شركة Gigabyte سوف تقوم في وقت لم يُحدد بعد  بتقديم بطاقات أم Mother Board مجهزة بمداخل Thunderbolt مدمجة.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Lenovo

إرسال تعليق