الخصائص و الميزات المحتملة لهاتف سامسونج جالاكسي اس Samsung Galaxy S 3

خلال المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة MWC القادم، من المتوقع جدّا أن تقوم سامسونج Samsung بعرض خليفة هاتفها الحالي جالاكسي اس 2 Galaxy S2  و الذي سيكون إسمه حسب ما تتناقله الأخبار سامسونج جالاكسي اس Samsung Galaxy S3.
لكن كيف سيكون هذا الهاتف الجديد الذي طال إنتظاره؟
حاليا لا توجد أي معلومات مؤكدة أو رسمية. الشيء الوحيد هو أنه بعد أسابيع قليلة من الآن سوف تقوم سامسونج بعرضه.
و كما عهدنا سامسونج Samsung لا تتهاون في تطوير أجهزتها الرائعة و الجديدة و الغير متوقعة، كما هو الحال مثلا مع هاتفها الحالي الذي تفوق و عن جدارة على بقية الهواتف الذكية الأخرى مثل الآيفون iPhone  و أجهزة ويندوز فون Windows Phone.

على كل حال، و نحن ننتظر هذا الهاتف الجديد دعونا نقوم باستباق الحدث و نعرض تصوراتنا لهذا الهاتف سامسونج جالاكسي اس Samsung Galaxy S 3.

ْSamsung Galaxy S III: الشاشة المُحتملة.

تصورُ شاشة جالاكسي اس Galaxy S ليس بالشيء الصعب حسب رأيي،  فال S3 سوف يكون بالتأكيد ذو شاشة أكبر من الحالية و ستكون بقياس بداية من 4،3" إنش و يمكن أن تصل إلى 4,6" انش كحد أقصى.  و لا نظن كما يقول البعض أنه يمكن أن تصل إلى 5" فهذا حسب رأيي إن حصل سوف يرسم نهايته، لأنه سوف يكون ذو حجم كبير و سوف يكون مشابها لجالاكسي نوت Galaxy note الذي هو مزيج بين هاتف ذكي و جهاز لوحي Tablet...  فقياس 4،6" هو أقرب قياس ممكن.
والذي سوف يكون بدقة عالية  1280x720  و بتقنية سوبر امولد بلاص Super AMOLED Plus.

لا نريد التحدث كثيرا عن الديزاين و لكن يكفي أن ننظر إلى جالاكسي نكسوس Galaxy Nexus  و نتصور تصميما شبيها له،  ما يمكن أن نتوقعه هل ان سامسونج سوف تغير المادة المصنعة فتنتقل من البلاستيك إلى المعدن، و لكن هذا الأمر بالتأكيد سوف يؤثر على وزن الهاتف و خفّته. أيضا من ناحية سماكة و نحافة الجهاز التي من المتوقع أن تكون مشابهة لجاللاكسي اس 2 الحالي.

ما قاله الكثيرون هو تعويض الزر السفلي بأزار أختى تعمل باللمس و هو ما سوف يحسن بشكل كبير تصميم وجه الهاتف، و إن شاهدنا آخر أجهزة التلفاز الذكية التي تعرضها سامسونج فهي خالية تماما من أي أزرار  في الواجهة .. فربما سوف تذهب نحو هذا المنحى ايضا في الجالاكسي اس 3 Galaxy S.

القوة و الخصائص التقنية.

حاليا أغلب الظن أن سامسونج سوف تعتمد نفس المعالج الذي يوجد بالجالاكسي اس 2 و لكنها سوف تقوم بقويته  و يمكن أن يكون معالي رباعي النواة Quad-core  ذو 1.8GHz  الذي من المرجح أن يكون (Exynos 4212)  و مزود بذاكرة حية RAM ذات 2GB, أما السعة  فالأكيد سوف يكون متوفرا إلى حد 64GB كما هو الحال في iPhone 4S  و سوف تدعمه أيضا بمدخل MicroSD إلى حد 32GB حيث يمكن أن تصل سعة التخزين كاملة إلى 96GB.

كل هذه الخصائص العالية و الشاشة الكبيرة تتطلب بكل تأكيد بطارية عالية الجودة و قادرة على البقاء مدة أطول، فهناك من ذكر أنها سوف تكون ذات 2250 mAh من دون أي معلومات أخرى عن قدرتها.

من الأشياء المهمة الأخرى عالم الشبكات و مدى دعم الهاتف لشبكات النقل السريع للمعلومات و الإتصال من ذلك دعم تقنيات NFC, LTE, Wifi Direct  و البلوتوث Bluetooth 4.0

الكاميرا.. أحد نقاط قوة الجيل الجديد من الأجهزة الذكية، تقريبا يتفق الجميع على انها سوف تحسن بشكل كبير فمن المرجح جدّا أن الكاميرا الخلفية سوف تكون ذات 12 ميجابكسل، أما الأمامية فإن لم تكن ذات 3 ميجابيكسل فهي  2 ميجابيكسل .. (مما سيخلق منافسة كبرى كما نرى مع أجهزة الكاميرا الرقمية العادية).

لم يبق تقريبا سوى نظام التشغيل، بكل تأكيد سوف يكون اندرويد ايس كريم ساندويش Android Ice Cream Sandwich 4.0,  و هنا لكل شركة لمساتها الخاصة في النظام الذي سوف تدمجه و أجهزتها من إضافات و برامج خاصة و لمسات تصميم جماليه...

سِعر الجالاكسي اس 3 Galaxy S سوف يكون بالتأكيد في مستوى التقنيات المقدمة في هذا الجهاز  فالأغلب أنه لن يكون أقل من 600 يورو..

هذا ما تصورناه من خلال العديد من المعطيات و الأخبار التي استقيناها من العديد من المنتديات و المواقع المختصه.. فانتظار ذلك دعونا نتعرف على انتظاراتكم و تصوراتكم الخاص للجالاكسي اس 3..


Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Samsung

إرسال تعليق