بعد إغلاق ميجابلود MegaVideo: مجموعة مواقع بديلة.

كانت بالفعل ليلة حزينة، بعد أن صدر قرار محكمة فيرجينيا بإغلاق العديد من المواقع و  التي من أهمها أحدا أكبر مواقع مشاركة الملفات ميجابلود Megaupoad  أما الآخر فهو أخو ميجافيديو Megavideo.
دعنا الآن من الأسباب و هل سيتوقفا نهائيا أم أنهما سوف يعودان.. و لنبحث عن بديل .
أود أن أخصص موضوعى هذا لأعرض لكم مجموعة من المواقع الرائعة و التي ترقى لمستوى ميجافيديو لتنزيل و تحميل و مشاهدة الفيديو و الأفلام.


فكما نعلم أن ميجافيديو هو الموقع رقم واحد في عالم الستريمينغ و مشاهدة الأفلام مباشرة من على صفحات الواب من دون الحاجة لتحميلها على أجهزتنا. و لكن هذا لا يمنع أنه توجد العديد من المواقع الأخرى الموازية و ذات االكفاءة القريبه من ميجافيديو Megavideo.

لذلك قررت أن أقوم بعرض مجموعة من المواقع البديلة لميجافيديو:
  • ViewWeed

موقع رائع لحفظ مقاطع الفيديو و الأفلام مع إمكانية مشاهدتها من خلال المتصفح Streaming، كما يمكن تنزيل ملفات الفيديو إلى حدود 2 جيجا، و كبقية المواقع هناك  العديد من الخدمات و الميزات الإضافية لأصحاب حسابات بريميوم.
الصفحة الرئيسية: VideoWeed
  • VideoBB

بالتأكيد هذا الموقع أكثر شهرة من الموقع السابق، يكفي أن تقوم بالتسجيل و بعدها يمكنك إجراء البحث عن الفيديوهات و مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية. أيضا VideoBB يحتوى على حسابات Premium و التي تحتوي على العديد من الأولويات و الميزات.
و من الأشياء المهمة الأخرى في هذا الموقع أيضا أنه يمكنّك من الحصول على المال من خلال الفيديوهات التي تقوم بتنزيلها و يتم حساب الأرباح حسب عدد المشاهدات، يمكنم التعرف عليه و المزيد من المعلومات:
الصفحة الرئيسية: VideoBB

  • MovShare

موقع آخر لتنزيل و مشاهدتة الأفلام Streaming, يقدم 1GB مجاني كحد أقصى،  الميزة الخاصة لهذا الموقع هو انه يدعم أيضا ملفات DVX  و يعتمد لتشغيل هذه الأنساق من خلال divx player  على عكس ميجابلود الذي يعتمد على Flash.
الشيء الوحيد المزعج في هذا الموقع هو انه يجب تثبيت مشغل الديفكس على جهاز الكمبيوتر.
الصفحة الرئيسية: MovShare

  • Veoh

أيضا من المواقع المشهورة لمشاركة الأفلام و مشاهدة و تخزين الفيديوهات. الجميل هو أن هذا الموقع لا يعتمد على أي وقت محدد للمشاهدة عكس ميجابلود Megavideo, و يتطلب ايضا تثبيت Veoh Web Player.
الصفحة الرئيسية: Veoh

  • NovaMov

يوفر نوفاموف مساحة 2GB لتخزين فيديوهاتنا و أفلامنا، كما أنه سهل الإستعمال من خلال طريقة "directory"   كما أنه يحتوى على عديد الأصناف من الفيديوهات سهلة الوصول و المشاهدة.
الصفحة الرئيسية: NovaMov
  • VideoZer

موقع جيد أيضا، إضافة إلى خدمات المشاهدة يمكننا من الربح من الفيديوهات و ذلك حسب طول الفلم .
الصفحة الرئيسية: VideoZer
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : مواقع ممتازة