متجر برامج ويندوز فون Windows Phone Market يتخطى حاجر 60000 تطبيقة في 25 يوما

منذ أسابيع قليلة فقط كنّا قد تحدثنا عن مركز برامج ويندوز فون Windows Phone MarketPlace التي وصلت 50 ألف تطبيقة متوفرة للتحميل. وقد واصل المطورون عملهم بنسق سريع ففي 25 يوما وصل عدد التطبيقات في متجر البرامج حاليا إلى 60 ألف من التطبيقات المتنوعة من ألعاب و تطبيقات في مختلف المجالات، و هو ما يبين وعي مايكروسوفت بأن لمتجر البرامج و عددها و جودتها القدرة على جلب عدد أكبر من المستخدمين كما هو الحال مثلا في نظام iOS الآيفون أو أيضا اندرويد Android.
و مما يظهر النسق المتزايد لتطوير التطبيقات هو أن عدد التطبيقات قبل الآن إستوجب 40 يوما حتى يمر من 40.000 إلى 50.000 أما الأنا ففي 25 يوما فقط إزداد 10.000 تطبيقة أخرى.


و هذا رسم بياني يرسم لنا خط إنتاج التطبيقات بشكل واضح:
 (إضغط الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)

و الجدير بالذكر أيضا أن آخر 10.000 تطبيقة هي تطبيقات ذات جودة و كفاءة عالية، فكما ذكرنا سابقا أن مايكروسوفت تتجه نحو تحسين نوعية البرامج و التطبيقات في نظام ويندوز فون Windows Phone حتى تكون قادرة على منافسة بقية الشركات الأخرى.
أيضا سوف يزادن متجر البرامج في الأشهر الأولى من هذه السنة بالعديد من التطبيقات الجديدة و المهمة و التي على رأسها برنامج سكايبي Skype.

و المميز أيضا أن عدد التطبيقات المجانية يفوق كثيرا التطبيقات المدفوعة فالتطبيقات المجانية تمثل 62% من البرامج المتوجدة في المتجر في حين أن التطبيقات المدفوعة لا تمثل أكثر من 24%، أما البقية 14% فهي تطبيقات مدفوعة و لكنها مصحوبة بفترة مجانية تجريبية.




Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows Phone 7

إرسال تعليق