مبيعات نوكيا فاقت التوقعات، 4.4 مليون نوكيا لوميا Nokia Lumia في الأشهر الأخيرة من 2012


أدلت نوكيا Nokia بنتائجها المالية الأولى للثلاثية الأخيرة من هذه السنة 2012 (التصريحات الكاملة ستكون بصفة رسمية يوم 24 يناير المقبل).
نتائج مبيعات إيجابية للغاية خاصة لصنف الأجهزة الذكية Smat Devices التي سجّلت 1.2 مليار يورو و 6.6 مليون يورو كمبيعات للهواتف الذكية بنظام ويندوز فون Windows Phone  و سمبيان Symbian، حيث أن سلسلة لوميا Lumia حققت وحدها 4.4 مليون يورو.

نتائج قياسية بالنسبة لهواتف لوميا مقارنة بالثلاثيات السابقة فقد إنتقلت المبيعات من 2.9 مليون جهاز لوميا إلى 4.4 مليون وحدة بيعت خلال الربع الأخير من سنة 2012. فلأول مرة تتفوق مبيعات سلسلة هواتف لوميا Lumia Smatphones على بقية الأجهزة التي تحتوي نظام سمبيان Symbian OS.

إذا قمنا بتجميع كل ذلك، نجد أن العدد الجملي للهواتف الذكية التي تم بيعها خلال الثلاثية الأخيرة من 2012 يقارب 15.9 مليون وحدة متفرقة كالآتي:

  • 9.3 مليون وحدة هاتف اشا Asha S40 full touch 
  • 4.4 مليون وحدة من سلسلة لوميا Lumia للهواتف الذكية 
  • 2.2 مليون هاتف سمبيان Symbian.
أما العدد الجملي للأجهزة المحمولة من أجهزة خلوية عادية و هواتف ذكية التي تم بيعها فقد وصل إلى 86.3 مليون وحده.

خلال التصريحات في مختلف وسائل الإعلام، يظهر مدراء نوكيا إرتياحهم للأرقام التي وقع تحقيقها خلال السنة الفارطة، فقد فاقت التوقعات سواءا فيما يخص نظام سمبيان المتمثل في سلسلة اشا Asha و أيضا نظام ويندوز فون المتمثل في هواتف لوميا.

فهل يمكننا التحدث عن نهاية لأزمة نوكيا، و هل بدأت إستراتيجيات نوكيا التسويقية تفرز نتائجها و تعطى أكلها.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : نوكيا

إرسال تعليق