مراجعة هاتف OPPO F11، تصميم ممتاز وكاميرا رائعة

Oppo F11 هو الهاتف الأفضل مظهرًا في هذا القطاع بسهولة، وهو مزود بكاميرا رائعة.


في الشهر الماضي، أطلقت OPPO أحدث هواتفها الذكية في إطار سلسلة F الشهيرة للشركة - OPPO F11. حان دور هذا الجهاز لإجراء مراجعة كاملة، لذلك إذا كنت مهتمًا بمعرفة مواصفات وامكانيات الهاتف، فتابع القراءة أدناه.

مراجعة هاتف OPPO F11، تصميم ممتاز وكاميرا رائعة

التصميم:

لا يختلفOPPO F11 عن F11 Pro لأنه يحتوي على نفس الطراز ونفس التصميم تقريبًا، ولكنه يأتي مع أشكال مختلفة من الألوان. شيء واحد مختلف هو أنه لديه نوتش مختلف من أجل الكاميرا الأمامية. الجزء الخلفي لا يزال يأتي مع مادة البولي اللامعة مع إطار معدني، ولكن الجهاز لا يزال يبدو ممتازا وجذابًا بالنظر إلى اللون الأرجواني المُعتاد في هواتف أوبو.

في المقدمة، ستحصل على نفس الشاشة مقاس 6.53 بوصة. يوجد واقي شاشة مثبت مسبقًا، بينما تكون الأسطح نحيفة جدًا لجعل الشاشة أكثر تسطحًا واستواءً ومن أجل تجربة مشاهدة أفضل.

على اليسار توجد أزرار التحكم في الصوت ودرج SIM الذي يستوعب بطاقات SIM المزدوجة. الأزرار الموجودة على جانبي الهاتف هي للنقر وللمس، خاصية ممتازة جدًا.

على اليمين يوجد زر الطاقة الوحيد الذي له نفس شعور وملمس أزرار الصوت. كما يوجد الشريط الأخضر الموجود بداخله والذي يضيف لمسة لطيفة إلى جماليات الهاتف.

ستجد الميكروفون الذي يعمل على إلغاء الضوضاء في الأعلى بينما يحتوي الجزء السفلي على منفذ الصوت 3.5 ملم والميكروفون الأساسي وUSB الصغير ومكبر الصوت. إنه عام 2019، وأشعر أن OPPO كان بإمكانها القيام بعمل أفضل بمجرد وضع منفذ USB من النوع C في هواتفهم بدلاً من ذلك. ومع ذلك، أفهم أيضًا أنهم لم ينفذوا بعد بشكل كامل قدرة شحن VOOC على منفذ USB المذكور.

اقلب ظهر الهاتف، وسترى الكاميرات المزدوجة بدقة 48 ميجابكسلو5ميجابكسل، وفلاش LED، وماسح البصمات، كل تلك الخواص والمميزات توجد جميعًا في الجزء العلوي الأوسط من الجهاز. أحب التماثل، لذا سأمنح OPPO نقطة إضافية لهذا النوع من الإعداد.

بشكل عام، يبدو F11 وكأنه F11 Pro ولكن بدون آلية الكاميرا المنبثقة. إنه يتمتع بهذا الشعور الرائع والمريح، لكن مشكلتي الرئيسية في الحصول على ظهر لامع هي تلطخها وتلطخ واتساخ بصمات الأصابع. شيء جيد أن OPPOأضافت كيس هلامي في عبوة الهاتف بحيث يعالج تلك المشكلة بطريقة أو بأخرى.

الشاشة:

ملحوظة :-
يمكنكم التعرف على مواصفات اوبو f11 برو بالتفاصيل على موقع ريفيو بلس
يحتوي F11 على شاشة FHD + بحجم 6.53 بوصة بدقة 2340 × 1080. إن إعادة إنتاج الألوان ممتازة بينما تكون زوايا المشاهدة رائعة بفضل تلك الحواف الرقيقة. نظرًا لحجم الشاشة الكبير، يعد هذا الجهاز مناسبًا جدًا لمشاهدة الأفلام أو أي مقاطع فيديو أخرى. تحت أشعة الشمس المباشرة، لا يزال بإمكاني التنقل بالجهاز دون مواجهة أي مشاكل بصرية. ستواجه مشكلة الوهج المعتادة، ولكن، يمكن معالجتها عن طريق زيادة مستوى إضاءة الهاتف عند حوالي 80٪ من السطوع أو تعديله إلى الحد الأقصى.

من حيث جودة الصوت، يمكن لمكبر الصوت السفلي ملء غرفة صغيرة.لذلك أقترح أن تقوم بتوصيل سماعة أو استخدام مكبر صوت Bluetooth بدلاً من ذلك.

نظام التشغيل والتطبيقات:

يعمل F11 على ColorOS 6.0 UI استنادًا إلى نظام التشغيل Android 9 Pie. تجربة المستخدم ممتعة للغاية حيث من السهل فهم الواجهة بأكملها. يعد الشريط الجانبي المساعد الذكي مفيدًا أيضًا خاصة إذا كنت تريد الوصول السريع إلى بعض التطبيقات بغض النظر عن أي تطبيقات قيد التشغيل. يمكنك أيضًا تمكين ميزة تسمح لك بالضغط على زر الطاقة لـ 0.5 ثانية للوصول بسرعة إلى مساعد Google.

تشمل التطبيقات المثبتة مسبقًا ORoaming حيث يمكنك شراء حزم البيانات في الخارج، وGame Space tp الأمثل للألعاب على جهازك، وMusic Party، وiReader، وتطبيقات Google المعتادة.

كاميرا الهاتف:

يتميز OPPO F11 بكاميرات خلفية مزدوجة، تتكون من كاميرا رئيسية 48MP f / 1.79و5MP ثانوية لاستشعار العمق. تتشابه واجهة الكاميرا مع الواجهة الخاصة بهاتفF11 Pro، لذلك فهي تتمتع بنفس الميزات مثل HDR، والتعرف على المشهد AI، والتكبير الرقمي، والمرشحات. تبعًا للإعدادات الافتراضية، تكون نسبة الصورة هي 4: 3، ولكن يمكنك اختيار ملء الشاشة، 4: 3 (48MP)، و1: 1 حسب نمط التصوير الذي تستخدمه.

إن أهم ما يميز الكاميرا هو وضع التصوير الليلي Ultra-Night Mode بحيث يمكنك التصوير في الإضاءة المنخفضة والحصول على صور لائقة. الجودة أيضًا تبدو ممتازة، الصور لها تفاصيل جيدة والحدة متباينة. أما اللقطات المنخفضة الإضاءة فهي جيدة بالفعل. إنها ليس مثالية بالطبع حيث لا تزال الضوضاء واضحة، لكنها جيدة بما يكفي لتحميلات الوسائط الاجتماعية.

بالنسبة للكاميرات الأمامية، لم يتغير شيء مع جودة الصور مقارنةً بـ F11 Pro، كما يحتوي على وضع AI beauty حيث يمكنك ضبط صور شخصية يدويًا عن طريق تحرير ميزات وجهك رقميًا.

يمكن للهاتفF11 تسجيل فيديو يصل إلى 1080 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية، لكن ليس لديه أي تثبيت يضمن عدم اهتزاز الفيديو ولذلك أقترح عليك استخدام حامل ثلاثي الأرجل أو إبقاء يديك ثابتة بدلاً من ذلك.

الأداء والمعايير:

يعملF11على معالجMediaTek Helio P70 التي يمتلكها F11 Proمع ذاكرة وصول عشوائية (RAM) سعة 6 جيجابايت ورسومات MP3 Mali-G72. باستخدام هذا المواصفات، سيكون لديك أداء سلس وسريع الاستجابة عندما يتعلق الأمر بالمهام اليومية مثل استعراض الوسائط الاجتماعية، ومشاهدة الفيديوهات، ونقل الملفات، وحتى المهام المتعددة. يستغرق فتح بصمات الأصابع أقل من 0.5 ثانية فقط وهو سريع بما يكفي من أجل القول إن الشركة أتقنت تقنية فتح وجهاستنادًا إلى مدى دقتها حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بإمكان F11 التعامل مع الألعاب من الرسومات الخفيفة إلى الثقيلة في الإعدادات العالية. يتم تشغيل ألعاب مثل Mobile LegendsوPUBG Mobile بسلاسة هنا خاصةً عند تشغيل تحسين اللعبة في تطبيق Game Space. دفعت Asphalt 9و Honkai Impact 3 الجهاز إلى الحد الأقصى حيث شعرت بارتفاع درجة الحرارة في الجزء الخلفي من الهاتف ولكنه لا يدوم طويلًا لذا فلا تقلق.

الاتصال وعمر البطارية:

يحتوي F11 على ميزات اتصال نموذجية مثل بطاقة SIM المزدوجة ولكن مع إعداد يدويو4G LTEوWiFiوBluetooth 5.0وGPS. لم أواجه أية مشكلات في استخدام تطبيقات التنقل مثل Google Maps لأنها دقيقة جدًا. المكالمات هي أيضا بصوت عال وهش وهو أمر جيد.

بالنسبة لأداء وعمر البطارية، فإن الجهاز يحمل بطارية بطول 4020 مللي أمبير في الساعة، أي ما يعادل 20 مللي أمبير زائدة في الساعة عن F11 Pro، لكن يبدو أنه يحدث فرقًا كبيرًا. عند اختباره في اختبار البطارية الخاص بجهاز الكمبيوتر، فقد حقق عمر بطارية يصل إلى 11 ساعة و6 دقائق بينما استمر اختبار تشغيل الفيديو المتواصل (فيلم 1080 بكسل، سطوع 50٪، صوت 50٪، وضع الطائرة، w / سماعات الأذن) لمدة 21 ساعة و42 دقيقة وهو أطول بكثير من وقت تشغيل F11 Pro. شحنه من 20٪ إلى الشحن الكامل استغرق فقط حوالي ساعة و45 دقيقة وهو سريع بفضل تقنية الشحن السريع VOOC 3.0.

ختامًا،،

نظرًا لأن OPPO F11 يحتوي على نفس مواصفات F11 Pro تقريبًا، أود أن أقول إنني أفضل هذا الجهاز علىPro، خاصةً إذا كان لدي ميزانية محدودة. كلاهما يتمتعان بنفس تجربة المشاهدة الجيدة والأداء وجودة الكاميرا وعمر البطارية. ومع ذلك، لا يزال لدي تحفظات بسبب منفذ micro USB الخاص به، فضلاً عن عدم قدرته على إنتاج مقاطع فيديو بدقة 4K نظرًا لإعداد الكاميرا.
يعد هذا الهاتف هو الخيار الأفضل إذا كانت آلية الكاميرا المنبثقة الخاصة بـ F11 Pro لا تروق لك. في الوقت الحالي، يعد جهازًا لائقًا للغاية إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متوسط المدى والتكلفة.

المصدر
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : هواتف ذكية

إرسال تعليق