مميزات اشتراكات IPTV للبث التلفزيوني وأشهر أنواع نظام IPTV



مميزات اشتراكات IPTV للبث التلفزيوني وأشهر أنواع نظام IPTV

مع انتشار التكنولوجيا في الفترة الماضية وأيضًا مع الرغبة في استخدام الإنترنت بشكل دائم قد تم الابتعاد نوعًا ما عن التليفزيون، ولكن مع هذا التطور قد تم إطلاق أنظمة تربط بين التليفزيون وبين الإنترنت، وعلى رأس تلك الأنظمة هو نظام IPTV أو ما يُطلق عليه بروتوكول الإنترنت، وبالتالي يتم السماح بتشغيل الكثير من القنوات الفضائية من خلال بعض التطبيقات، فكان قديمًا من الممكن أن يتم استخدام الإنترنت على الحاسب الآلي فقط بل الآن يُمكن متابعة كل ما يحتويه الإنترنت من خلال التليفزيون، وسوف نتعرف اليوم على هذا النظام وعلى اشتراكات IPTV وأفضل اشتراك IPTV يمكنك استخدامه.

اشتراك IPTV للبث التليفزيوني عبر الإنترنت

وحتى نستطيع توضيح فكرة نظام IPTV فإننا نستطيع أن نقول أنه خدمة من الخدمات الحديثة التي تُمكن المتابعين من متابعة القنوات التليفزيونية مشفرة كانت أو غير مشفرة من خلال الإنترنت، وكذلك متابعة الكثير من البرامج والكثير من الأفلام أيضًا، فبعد الآن لن تكون بحاجة إلى أطباق الستالايت أو إلى الكابلات الخاصة بالتليفزيون، بل الاعتماد الكُلي سيكون عبر الإنترنت فقط.

أما عن الوسيلة التي ستؤهلك إلى متابعة التليفزيون، فيمكن أن يكون هذا من خلال الهواتف الذكية أو من خلال الأجهزة اللوحية أو من خلال الكمبيوتر أيضًا، ويمكن أيضًا المتابعة عبر استخدام التليفزيونات الذكية الحديثة، ولكن هذا سيكون متاح عندما يكون لديك جهاز يستطيع استقبال الإنترنت.

مميزات اشتراكات IPTV للبث التليفزيوني

أما عن المميزات التي يُمكن الحصول عليها من اشتراكات IPTV أو بروتوكول البث التليفزيوني عبر الإنترنت فهي كثيرة للغاية، ونظرًا لتعدد المميزات أقبل الكثيرين على الحصول على هذه الخدمة في الفترة الأخيرة، وخصوصًا وأن الإنترنت أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتنحصر المميزات في النقاط التالية:

✔️ تستطيع أن تتابع جميع القنوات التي تفضلها بكل سهولة من خلال الكثير من الوسائل وعلى رأسها الأجهزة الحديثة كالهواتف الذكية أو التليفزيونات الذكية أيضًا بالإضافة إلى أجهزة التابلت واللاب توب.

✔️ يُمكن أن تختار الوقت الذي يناسبك لمتابعة أي برنامج من البرامج التي يتم نقلها من خلال التليفزيون، حيث أن اشتراك IPTV في الخدمة يؤهلك أن تقوم بتسجيل الحلقات ومن ثم متابعتها مؤخرًا.

✔️ تستطيع باستخدامك لأحد اشتراكات IPTV أن تتابع القنوات المفضلة لديك من خلال النظام بجودات مختلفة، فيمكن المتابعة عبر جودة HD أو المتابعة من خلال جودة SD فهذا يعتمد على سرعة الإنترنت.

✔️ يُمكنك من خلال اشتراك IPTV أن تشارك بإبداء الرأي أو الاطلاع على الكثير من المعلومات المهمة من خلال البرامج الخاصة بهذا النظام، وبالتالي طرح مقترحات للتطوير.

✔️ يعتبر هذا النظام من الأنظمة الغير مكلفة على الإطلاق بحيث أنه يسمح بالاستخدام دون الحاجة إلى توزيع الإشارات من خلال الأقمار الصناعية.

✔️ يعتمد هذا النظام على جدار حماية قوي، وبالتالي يمنع من وصول المحتوى المتدفق إلى نظام البث التليفزيوني من خلال الإنترنت، وهو ما ستسفيد به مع اشتراكات IPTV .

أنواع نظام IPTV للبث التليفزيوني

وفي الوقت الراهن متوفر ثلاثة أنواع فقط من نظام IPTV وعليك أن تختار واحد من هذه الأنظمة الثلاثة، ويتم تحديد النظام المتاح أو المفضل بالنسبة لك بعد أن تتعرف على استخداماتهما، وعلى الخدمات المتوفرة من خلال كل نظام من تلك الأنظمة، وتنحصر أنواع نظام IPTV في التالي:

النوع الأول:
هذا النوع يُطلق عليه الفيديو، أو (VOD) ومن خلاله يُمكنك الاستمتاع بمتابعة البرامج التليفزيونية أو الأفلام التي ترغب في مشاهدتها على نطاق واسع، ولكن في هذه الحالة ستقوم بدفع بعض الأموال.

النوع الثاني:
من خلال هذا النوع تستطيع أن تقوم بمتابعة البرامج الأسبوعية من خلال استخدام مشغل فيديو متدفق من خلال الإنترنت، ويُطلق على هذا النوع اسم BBC iPlayer وبالتالي يتم متابعة الكثير من البرامج المشهورة على مستوى العالم.

النوع الثالث: أما هذا النوع فهو خاص بالبث المباشر، أي أنك تستطيع أن تقوم بمتابعة البرامج والأفلام من خلال الإنترنت ولكن عندما يتم إذاعتها في التليفزيون، وهذا النوع يُطلق عليه IP simulcasting.

والجدير بالذكر أن موقع IPTVPALACE هو أفضل موقع يقدم كل ما يخص نظام IPTV بمعلومات قيّمة وخدمات ممتازة، وستجد كافة المعلومات عن أفضل اشتراك IPTV وكل ما تريد معرفته عن نظام IPTV الذي نؤكد على أنه سيُغنيك عن وقت طويل لضبط أجهزة الاستقبال لاستقبال القنوات العربية أو القنوات الأوروبية أيضًا، فقط إن كان لديك جهاز فك التشفير تستطيع الاستمتاع بالخدمة في أي وقت وفي أي مكان.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : مواقع ممتازة

إرسال تعليق