جديد متصفح Firefox 8 Beta لجميع الأنظمة بما فيها نظام أندرويد Android [+ تحميل]

مازلنا لم نتعرف بشكل كامل على متصفح فايرفوكس Firefox 7.0 الذي صدر منذ أيام قليلة، و رغم ذلك  هاهي موزيلا Mozilla تزف إلينا في نسقها المعهود النسخة التجريبية الأولى من Firefox 8.0 Beta،
هذه النسخة الأخيرة أيضا تعتمد على محرك Gecko 8  و ستكون جاهزة في نسختها النهائية Final release يوم 8 نوفمبر (11)  المقبل.

 
أول ما نلاحظه في هذه النسخة التجريبية الجديدة هو أداة مراقبة توافق الإضافات add-on control ، فقد قامت موزيلا بتطويرها و تحسينها  جاعلة الخيار للمستخدم لإختيار الإضافات التي يريد تشغيلها و مراقبة توافقها، حيث أن الإضافات الثانوية تبقى غير مفعلة حتى يوقم المستخدم بتفعيلها يدويا و هو ما يضمن حماية أكبر للتصفح من الإضافات الغير آمنة و أيضا الحفاظ على سرعة تحميل المتصفح.
وهذه صورة لأدات مراقبة  توافق الإضافات


الشيء الجديد أيضا هو دمج أداة البحث الخاصة بي الشبكة الإجتماعية تويتر Twitter  هذا إضافة بالطبع إلى محركات البحث التقليدية مثل ياهو Yahoo و جوجل Google و بينج Bing و امازون..


حاليا فقط النسخه الإنجليزية و البرتغالية و السلوفينية تدعم خاصية البحث الجديدة في انتظار تفعيلها في باقي اللغات.
شيء آخر  و هي خاصية تحميل النوافذ  عند الطلب on demand وهي خاصية رائعة تقوم بتحميل الصفحات التي نريدها  فقط عند الضغط عليها و فتحها.
كما أن فايرفوكس Firefox 8 beta جاءت بالعديد من التحسينات الأخرى في عديد من الأدوات و التقنيات مثل   WebSockets, Cross-Origin Resource Sharing (CORS)  و لا ننسى بالطبع الدعم الأفضل  ل HTML5 للتعامل مع ملفات الميلتيميديا و التعامل مع قائمة الإختيارات السريعة menu.

يمكنكم تحميله مباشرة من هنا لجميع الانظمة و بجميع اللغات

  | تحميل | Firefox 8 Beta   

و لم يقتصر هذا التحيين فقط على اجهزة الكمبيوتر بل ايضا لنظام أندرويد Android  للأجهزة الذكية المحمولة، و قد جاء أيضا بجملة من التحسينات فإضافة إلى محرك تويتر للبحث، دُمجت بعض الأدوات الجديدة كإمكانية إنشاء إختصارات لصفحات الواب المفضلة مباشرة عى سطح مكتب الجهاز.

للتحميل لنظام اندرويد


  إسم البرنامج: Firefox 8 Beta For Android
  المطور: Mozilla
  الثمن:مجاني -
  التحميل:  Link Android Market


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Mozilla

إرسال تعليق