تغيير الإصدار الجديد لويندوز 8 Windows من Beta إلى Consumer Preview

كما صرّحت مايكروسوفت قبل الآن أن مراحل تطوير ويندوز 8 Windows و طرحها إلى المستخدمين سوف تتبع نفس ما جرى للأنظمة السابقة مثل ويندوز Windows 7  و ويندوز فيستا Windows Vista.
ففي السنة الماضية تم طرح النسخة الأولية ما قبل التجريبية Windows 8 Developer Preview و هي التي تعتبر النسخة آلفا Alpha أو اكثر بقليل من ألفا.
و بعد أسابيع قليلة إن شاءالله سوف يتم طرح النسخة التجريبية الرسمية الأولى و بعدها (شهر أكتوبر) سيتم طرح النسخة ما قبل النهائية Release Condidate.
الجديد هنا هو أن تسميات هذه النسخ أو الإصدارات سوف تختلف عمّا عهدناه سابقا.


فقد ذكر الموقع المشهور بتتبع آخر أخبار أنظمة ويندوز Neowin أنه من المرجح أن تتبع مايكروسوفت أسلوبا آخر في عرض الإصدارات التجريبية القادمة من ناحية التسميات و سوف تستغني عن التسميات المألوفة ك Beta  و RC.  و سوف يتم تعويضها ب Windows 8 Consumer Preview عوضا عن Beta  و تسمية Windows 8 Business Preview عوضا عن RC  في نفس السياق الذي كانت فيه النسخة Windows 8 Developer Preview التي من المفروض أن تكون Pre-Beta.

و قد تم إعطاء هذه التسمية القادمة الجديدة ( Windows 8 Consumer Preview (Beta  حسب أغلب الإستنتاجات أن مايكروسوفت  تريد أن تظهر أن في هذه المرحلة من تطوير ويندوز8 Windows  تتميز بمقاربتها للنسخ النهائية من ناحية الكفاءة و مدى إستقرار النظم بحكم أنها موجهة  إلى عامة المستخدمين ومن ذلك دمجها لبعض الأدوات و الخدمات التي ينتظهرها المستخدم مثل متجر البرامج Windows App Store  و Windows Media Center و Xbox Live إلى غير ذلك من البرامج و الأدوات الأخرى..

و كما نعلم انه سيتم طرح النسخة التجريبية الأولى Beta أو بالأحرى Consumer Preview من ويندوز 8 Windows  في الشهر القادم (فبراير)  ولم يحدد بعد في أي يوم من شهر فبراير.

لهذا ندعوكم إلى تحضير قسم فارغ في هارديسكات أجهزتكم  لتثبيت هذه النسخة أو أيضا ترك مساحة لتثبيتها بواسطة برامج الأنظمة الإفتراضية.
فبكل تأكيد سوف تكون مغايرة لنسخة الفارطة و سوف تأتي بالعديد من الإصلاحات و الأدوات الجديدة التي لم نرها من قبل.


محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

إرسال تعليق