جوجل تطلق النسخة الأولية لمتصفح كروم chrome بواجهة ميترو Metro لمستخدمي ويندوز Windows 8

كنّا قد نشرنا في الأيام القيلية الماضية، حول نية جوجل و بداية تحضيرها لإطلاق نسخة جديدة من متصفحها جوجل كروم Google Chrome بواجهة ميترو Metro  الخاصة بنظام ويندوز Windows 8.
و ها قد ظهرت أولى النتائج، فقبل ساعات من الآن طرحت جوجل بصفة رسمية أول نسخة من منصفح جوجل كروم ميترو Metro Google Chrome لنظام ويندوز windows 8.

و لتتمكنو من تجربته، يجب عليكم تحميل آخر إصدارة من قناة التطوير  Dev channel for Windows و جعل جوجل كروم المتصفح الإفتراضي للنظام في Windows 8 Release Preview.


بهذه الطريقة يمكنكم تشغيل جوجل كروم بواجهة ميترو.
في الحقيقة ليست بالواجهة المعتادة كبقية تطبيقات ميترو  و كما كنا ننتظهرها جميعا.

فلا يملك المتصفح تلك الواجهة المختلفة عن واجهة كروم لبقية الأنظمة Desktop، هذا ما تلاحظه في الوهلة الأولى من إستخدامه.
و أول الأشياء التي تميزه عن النسخ المكتبية، إختفاء أزرار التصغير، الإخفاء و التكبير للتحكم في حجم نافذة المتصفح. فعوضا عنها يمكنك إستخدام خاصيات الميترو Metro المدمجة في ويندوز 8 Windows إفتراضيا للقيام بهذه العمليات، كمجانبة المكتب و إخفائها  و التحكم فيها.
أيضا، قائمة الإعدادات Menu أصبحت أكبر أكبر بقليل مما يجعلها مناسبة أكثر أيضا للأجهزة التي تعمل باللمس تاتش سكرين Touch.


حاليا، هي خطوة ثابته أولى  من جوجل، و بالتأكيد سوف تحمل الإصدارات القادمة المزيد من التحسينات و الخدمات و الأدوات الجديدة التي لطالما عودتنا جوجل بها.
و يجدر الإشارة أيضا أن في هذه الإصدارة أيضا  أن جوجل لم تنس خاصية المزامنة  فقد تم تفعيلها و دمجها منذ الآن بين النسخة المكتبية العادية و نسخة ميترو.
عموما.. الجميع يعمل لإستقبال أفضل لنظام ويندوز 8 Windows بدأتها جوجل و في انتظار البقية.
Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المجلة العربية التقنية .

جديد قسم : Windows 8

إرسال تعليق